3.5 C
بروكسل
الاثنين يناير 30، 2023

نختار شركاء من خلال التشابه الجيني دون وعي

إخلاء المسؤولية: المعلومات والآراء الواردة في المقالات هي تلك التي تنص عليها وهي مسؤوليتهم الخاصة. النشر في The European Times لا يعني الموافقة تلقائيًا على وجهة النظر ، ولكن الحق في التعبير عنها.

جاستون دي بيرسيني
جاستون دي بيرسيني
جاستون دي بيرسيني - مراسل في جريدة European Times News

توصلت دراسة جديدة إلى أننا نبحث عن شركاء يشبهوننا ، حتى على المستوى الجيني ، دون أن ندرك ذلك.

تفضيلات التزاوج هذه ذات دلالة إحصائية وتلعب دورًا في تشكيل الجينوم البشري ، لخص المؤلفين الذين استشهد بهم العلم.

تم نشر النص الكامل للتقرير في مجلة Science Human Behavior.

يدعي فريق من جامعة كوينزلاند بأستراليا أنه من المرجح أن تتزوج من شخص مشابه جدًا لك. شخص من نفس الطول والوزن شخص من نفس الذكاء. وهذا لا يحدث لأن "الحمير المتعرجة تشم بعضها البعض" ، كما يقول المثل ، يحدث ذلك لأننا نبحث بنشاط عن أصدقاء لديهم تراث جيني مشابه لتراثنا.

التشابه الجيني

يقوم الباحثون بتحليل قواعد البيانات الخاصة بالخصائص الفيزيائية والوراثية للأشخاص. قاموا بأخذ عينات من أكثر من 24,000 من الأزواج المتزوجين من أصل أوروبي. لكل زوجين ، تم عزل العلامات الجينية للصفات المختلفة ، بما في ذلك الطول ومؤشر كتلة الجسم (BMI) ، لشريك واحد. باستخدام هذه المعلومات ، يحاول العلماء بعد ذلك التنبؤ بنفس خاصية الشريك الآخر. إذا كانت المادة الوراثية لشخص ما تجعله طويل القامة ، على سبيل المثال ، فمن المتوقع أن يكون شريكه طويل القامة أيضًا. والغرض من الدراسة هو إيجاد ارتباطات في هذه الصفات. الخطوة الأخيرة هي مقارنة هذه الخصائص المتوقعة مع الوضع الحقيقي.

وجد الفريق علاقة إحصائية قوية بين علامات الطول الوراثي للشخص والطول الفعلي لشريكه. حدد العلماء أيضًا ارتباطًا أضعف ولكنه لا يزال مهمًا من الناحية الإحصائية بين الجينات التي تنظم مؤشر كتلة الجسم ومؤشر كتلة الجسم الفعلي للشركاء.

الارتباط أقوى بكثير مما نتوقع أن نرى ما إذا كان التزاوج عشوائيًا. هذه النتائج هي دليل على أن الناس يبحثون بنشاط عن شركاء لديهم تركيبة جينية مشابهة لتلك الخاصة بهم ، حسبما أفاد الفريق.

اختيار الاصحاب على أساس الصفات المتشابهة هو نمط من الانتقاء الجنسي يعرف باسم "التزاوج المتنوع". هذا يسمح للناس بنقل هذه السمات إلى ذريتهم. في الواقع ، تزيد هذه الممارسة من الترابط في مجموعات الأسرة وتساعد الأبناء على البقاء على قيد الحياة بشكل أفضل - بشرط أن تكون هذه السمة مفيدة في بيئتهم. لوحظ هذا أيضًا في مجموعات الحيوانات.

وجد الفريق أيضًا أدلة على التزاوج المتنوع وصفات أخرى في 7,780 زوجًا في قاعدة بيانات المملكة المتحدة. أبلغوا عن "ارتباط كبير للغاية" للواسمات الجينية المرتبطة بالتعليم. قال عضو الفريق ماثيو روبنسون إنه من غير المحتمل أن يختار الناس أصدقاءهم بناءً على السنوات التي قضوها في المدرسة ، مما يعني أنهم كانوا أكثر عرضة للاختيار بناءً على اهتمامات مماثلة - والتي غالبًا ما ترتبط بمستوى التعليم. ) ، زميل ما بعد الدكتوراه في مختبر الوراثة بجامعة كوينزلاند في بريسبان.

وأضاف روبنسون أن التزاوج المتنوع يؤثر على التركيب الجيني لصفات الناس. على هذا النحو ، فإن النتائج مفيدة لإنشاء نماذج جينية أكثر دقة للتنبؤ باحتمالية أن يرث أفراد الأسرة الأمراض أو السمات الجسدية.

- الإعلانات -

المزيد من المؤلف

- الإعلانات -
- الإعلانات -
- الإعلانات -
- الإعلانات - بقعة_صورة

يجب أن يقرأ

أحدث المقالات